الاثنين، 10 مايو 2010

الزواج ... وعاداتي أنا !

عندما أسمع أو أقرأ هذه الكلمة .. يأتي في مخيلتي الكثير من المشاعر الدافئة .. الاستقرار .. السعادة .. سأعيش مع الانسانة التي أحبها .. سأشاركها كل شيء وستشاركني كل شيء .. أحلم معها وتحلم معي .. سنغوص في الدنيا سوياً .. وسنصل لسعادة مطلقة ..

كلام جميل ولذيذ .. ولكن .. استوقفني اليوم موقف مع صديق في العمل حديث الزواج .. وبالرغم أن الساعة كانت الواحدة ظهراً إلا أنه بدا عليه علامات النعاس والتعب الشديد .. فسألته لماذا تبدو هكذا ؟؟ .. رد وقال :

" الحقيقة أني أجد مشاكل في الزواج .. فبالرغم أني سعيد إلا أنني لي عاداتي الخاصة منها أنني اعتدت أن أنام وحدي في سريري .. منها أيضاً أني أحب تشغيل المكيف أثناء نومي وزوجتي لا تحب ذلك .. وانتهى ذلك كله بأنني تركت سريري وذهبت لأنام وحدي في مكان آخر .. لذا فلم أحظى بنوم هاديء ليلة البارحة .. "

الموقف أضحكني وأخبرته أن ذلك شيء ربما يأتي بالتعود ..

فكرت مرة أخرى في الموقف ووجدت أن هناك الكثير من الأشياء التي سيكون لي فيها عاداتي الخاصة والتي يمكن أن تتنافى مع زوجتي المستقبلية .. ماذا لو كنت أحب مشاهدة برامج معينة هي لا تحبها وتريد أن تشاهد المسلسل مثلاً .. ماذا لو كنت أحب سماع موسيقى معينة هي لا تحبها .. ماذا لو كنت أترك أشيائي بإهمال مثلاً أو العكس .. ماذا لو كنت أحب أن أشرب الشاي كثيراً وذلك يرهقها .. ماذا وان كنت أحب أن ألعب على آلة موسيقية هي لا تحبها .. ماذا وماذا وماذا ..

أعلم أن كل شيء يأتي بالتعود والتفاهم .. ولكني أعلم أيضاً أن ذلك سيكلفني بعض التضحيات ..

لم أجد حلاً لذلك .. ولكني فقط تمنيت أن يدق قلبي لفتاة تتشابه معي في بعض العادات .. وذلك حتى تثبت فكره الزواج في رأسي كفكره جميلة لحياة مستقرة سعيدة وليست لحياة مليئة بالجدل وعدم الوفاق ..

هناك تعليق واحد:

Rushdy Kamel يقول...

ماذا لو كانت من عاداتي حب انفرادي بنفسي فترة معينة يوميا . يشعرني هذا اني سأظلمها كثيرا

هي معادلة صعبة وصدقني حتى ولو هي تحب نفس عاداتك فالأمر مازال شائكا بعض الشئ

احيانا افكر في هذا و أجد ان الزواج فكرة غير مريحة و العزوبية فكرة غير مريحة كذلك

:(